طالب رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم، الخميس، بتدوير موازنة مجالس المحافظات ورصدها في بنك المدن والقرى لصالح المشاريع التي أقرت من أجلها.

وقال العتوم، لـ "المملكة"، إنّ العديد من المشاريع التي تم تخصيص مبالغ لها تعثرت بسبب تأخر طرح عطاءها أو عدم وجود دراسات لها مما أدى إلى طرحها في الأعوام التي تليها وهذا أدى إلى تعثر العديد من المشاريع أو التأخير في إنجازها في محافظة جرش.

وفيما يتعلق بنسب الإنجاز في 2019، أشار العتوم، إلى أنه تم رصد 20 مليون دينار لمجلس محافظة جرش وكان الإنفاق الفعلي 5 ملايين 619،990 ألف دينار وكان عدد المشاريع التي تم إنجازها 124 مشروعا ووصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 28،1٪.

وعن عام 2020، بين، أنه تم رصد 3،325،000 للمشاريع في محافظة جرش وكان الإنفاق الفعلي 583،251 وعدد المشاريع التي تم إنجازها 20 مشروعا ووصلت نسبة الإنجاز إلى 17،5٪، مبينا أن جائحة فيروس كورونا ساعدت على انخفاض نسبة الإنجاز في 2020.

وعزا العتوم، تأخر الإنجاز في بعض المشاريع إلى تأخر  الدراسات وتأخر  الصرف وتأخر طرح العطاءات وعدم تدوير موازنة مجالس المحافظات والتي انعكست سلبا على مشاريع.

"المشاريع التي لا يتم إنجازها يقوم المجلس بترحيلها من موازنة العام الذي يليه، وهذا أدى إلى تعثر مشاريع "نادي المعلمين، شراء أجهزة طبيه لقطاع الصحة، ومشاريع قطاع التربية" وفقا للعتوم.

المملكة